دخول

لقد نسيت كلمة السر

إختر لغة المنتدى

أختر لغة المنتدى من هنا- Choose Language of the Forum
.

المواضيع الأخيرة

» Calculas I - II - III
14/4/2012, 5:14 am من طرف h.sbaih

» تعلم تصميم قواعد البيانات SQL حصريا
2/4/2012, 3:57 pm من طرف hfoda102

» Assembly Lab
3/3/2012, 10:52 pm من طرف funkyodd@yahoo.com

» كتاب مادة الـ C ++ حصريا لشباب إنجاز
17/2/2012, 1:57 am من طرف anas yacoub

» حصريا .. كتب العلوم المالية والمصرفية
31/1/2012, 1:56 am من طرف Amera Alareqe

» دعاء مكتوب على جدار الجنة
13/11/2011, 3:25 pm من طرف سما الحب

» حكمه مهمه
6/11/2011, 7:49 pm من طرف عموره

» .....................................
16/10/2011, 6:22 am من طرف عموره

» هـــــــــنــالِــك دائِــمـــــــــاً....!!!!
16/10/2011, 6:20 am من طرف عموره

» تَباً
16/10/2011, 6:15 am من طرف عموره

تصويت

هل تعرف جميع القوانين الخاصة بالجامعة ؟
24% 24% [ 18 ]
76% 76% [ 56 ]

مجموع عدد الأصوات : 74

مكتبة الصور


المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ 14/5/2011, 8:02 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 6520 مساهمة في هذا المنتدى في 2421 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 842 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو فتى الأردن فمرحباً به.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

Admin - 1022
 
هبة الله - 597
 
B COOL - 363
 
Wasfy_Quraan - 337
 
batol - 326
 
Max0 - 324
 
maia jo - 306
 
أسير الصمت - 237
 
Mo3azZ - 193
 
KHALEEL ANWAR - 170
 

أوقات الصلاة

نتائج المباريات

زائر عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي


    كيفية التعامل مع الرسائل الألكترونيه المتطفلة

    شاطر

    اسامه بدر
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر
    العمر العمر : 28
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/04/2008
    عدد المشاركات عدد المشاركات : 30
    التخصص التخصص : هندسه مدنيه
    الجامعة الجامعة : جامعة الطفيلة التقنية
    مكان الإقامة مكان الإقامة : السلط
    مزاجي مزاجي :
    رقم الموبايل رقم الموبايل : -
    تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء : 0
    نقاط النشاط نقاط النشاط : 17585
    الدولة الدولة :

    default كيفية التعامل مع الرسائل الألكترونيه المتطفلة

    مُساهمة من طرف اسامه بدر في 6/5/2008, 5:44 pm

    كيفية التعامل مع الرسائل الإلكترونية المتطفلة




    عمّان- قد يكون هذا الاسم غريبا أو مضحكا بالنسبة للبعض، لكن أكثر ما يميز هذه الرسائل التي نحن بصددها هو صفة التطفل، وباعتقادي أنكم ستوافقوني الرأي عند الانتهاء من قراءة هذا الموضوع.
    يعاني معظم مستخدمي البريد الإلكتروني من الرسائل المتطفلة أو الـ(SPAM)، لكن بدرجات متفاوتة. الأمر الذي يسبب إزعاجا كبيرا للمستخدم. ولكي تتمكن من حل أي مشكلة عليك أولا جمع أكبر قدر عن سببها ليسهل عليك بعد ذلك الوصول لحلها، أو على الأقل التخفيف من ضررها. لذا تعالوا بنا نتعرف أكثر على الرسائل المتطفلة.
    يعرف البعض الرسائل المتطفلة بشكل عام بأنها أي رسالة إلكترونية غير مرغوب فيها، لكن هذه الرسائل هي بشكل عام رسائل إلكترونية تعلن عن أحد المنتجات، وترسل على سبيل المثال لقائمة عناوين (mailing list) معينة. هذا ما ذكره موقع ويبوبيديا، وأضاف أنه إلى جانب أن تلك الرسائل تضيع وقت المستخدم، فإنها أيضا تحتل مساحة كبيرة من عرض النطاق الترددي للشبكة (network bandwidth). لذا فإن العديد من المنظمات والأفراد أخذوا على عاتقهم محاربة هذه الرسائل بطرق متعددة. لكن، وبسبب أن الشبكة العنكبوتية هي شبكة عامة، فإنه لا يمكننا سوى فعل القليل لمواجهة الرسائل المتطفلة. إلا أنه يوجد بعض الخدمات التي تقدم عبر الشبكة العنكبوتية، لديها قوانين بمنع المتطفلين من إرسال رسائل للمشتركين بتلك الخدمات.
    هناك جدل حول سبب تسمية تلك الرسائل باسم سبام (SPAM)، لكن أكثر رأي لاقى قبولا عند الناس هو أن الاسم مأخوذ من أغنية مونتي بيثون التي تقول "سبام سبام سبام سبام، سبام سبام سبام سبام، سبام الجميل سبام الرائع..." فإن تلك الرسائل تتشابه مع الأغنية بأنها عبارة عن إعادة لكلمات عديمة القيمة إلى ما لا نهاية.
    ذكرنا في بداية حديثنا هذا بأن مسألة عدد الرسائل المتطفلة التي تصل البريد الإلكتروني تختلف من شخص لآخر، وأحد أهم أسباب زيادة هذه الرسائل هو أن يكون أحد المواقع الإلكترونية العامة يستخدم العنوان البريدي المستهدف، دون علمك بحدوث مثل هذا الأمر.
    وللتحقق من هذه الفرضية ذكرت نشرة Computer Tips أن أفضل طريقة هي استخدام محرك البحث المفضل بالنسبة لك -على سبيل المثال جوجل أو ياهو- ونكتب في صندوق البحث العنوان البريدي الخاص بنا، وستوضح لك النتائج ما إذا كان أحد المواقع بالفعل يقوم باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني.
    لو أظهرت نتائج البحث عدة مواقع، فإنه عند ذلك يجب للحظات أن يقوم المستخدم بمراجعة المواقع التي يقوم بزيارتها، ويطرح على نفسه الأسئلة التالية:
    هل تقوم بالتسوق عبر الشبكة العنكبوتية بشكل متكرر؟
    هل أنت عضو بأحد المواقع الاجتماعية على الشبكة؟
    هل أنت معتاد على الاشتراك لتصلك نشرات الشبكة؟

    إذا أجاب بنعم على أحد هذه الأسئلة على الأقل، فإنه قد يكون احتاج لتعبئة نموذج معين. فكما هو معلوم لدى الكثيرين بأنه كلما أردنا شراء شيء عبر أحد المواقع على الشبكة، فإن الموقع يطلب العنوان البريدي الخاص بنا. نفس الأمر يحدث عندما نشترك بإحدى نشرات الشبكة. وينطبق هذا الأمر عندما نود إنشاء ملف خاص بنا على أحد المواقع الاجتماعية، فإن الموقع يطلب عنواننا الإلكتروني. إن هذا الأمر يعتبر شائعا هذه الأيام، لكن في كل مرة نقوم بإعطاء عنواننا الإلكتروني نجازف بأن يقوم أحد المواقع الإلكترونية العامة باستخدامه دون علمنا.
    لكن يجب التأكيد هنا -وحسب ما ذكرت نفس النشرة- أننا لا نعني بأن جميع المواقع العامة تقوم بهذا التصرف. ونؤكد أيضا أن حدوث هذا الأمر يعتبر أهم الأسباب التي تزيد من وصول الرسائل المتطفلة. لذا فإن النصيحة الممكن تقديمها هي عدم إعطاء العنوان الإلكتروني مطلقا بشكل متعمد لمواقع الشبكة. أنا أعلم أن هذا الأمر يعتبر أمرا أساسيا بالنسبة لكثير من المواقع، لكن عليك التأكد أولا من ثقتك بهذا الموقع. ومن حسن الحظ فإنه يوجد الكثير من المواقع التي تحافظ على خصوصية بياناتك.
    ختاما نقول انه لو لم ترضَ عن النتائج التي حصلت عليها من موقع البحث، عليك أن تعيد النظر بالمواقع التي تقوم بزيارتها. تمعن أيضا بالرسائل المتطفلة التي تصلك، فقد يمكنك تخمين مرسلها، وعند ذلك إيقاف تكرار وصولها لك. تعتبر فكرة البحث عن العنوان الإلكتروني من وقت لآخر فكرة جيدة، للتأكد من عدم إضافته لإحدى قوائم الرسائل المتطفلة. إنها مجرد محاولة أخرى للبقاء بأمان أثناء الإبحار في الشبكة.

      الوقت/التاريخ الآن هو 15/12/2017, 1:07 am