دخول

لقد نسيت كلمة السر

إختر لغة المنتدى

أختر لغة المنتدى من هنا- Choose Language of the Forum
.

المواضيع الأخيرة

» Calculas I - II - III
14/4/2012, 5:14 am من طرف h.sbaih

» تعلم تصميم قواعد البيانات SQL حصريا
2/4/2012, 3:57 pm من طرف hfoda102

» Assembly Lab
3/3/2012, 10:52 pm من طرف funkyodd@yahoo.com

» كتاب مادة الـ C ++ حصريا لشباب إنجاز
17/2/2012, 1:57 am من طرف anas yacoub

» حصريا .. كتب العلوم المالية والمصرفية
31/1/2012, 1:56 am من طرف Amera Alareqe

» دعاء مكتوب على جدار الجنة
13/11/2011, 3:25 pm من طرف سما الحب

» حكمه مهمه
6/11/2011, 7:49 pm من طرف عموره

» .....................................
16/10/2011, 6:22 am من طرف عموره

» هـــــــــنــالِــك دائِــمـــــــــاً....!!!!
16/10/2011, 6:20 am من طرف عموره

» تَباً
16/10/2011, 6:15 am من طرف عموره

تصويت

هل تعرف جميع القوانين الخاصة بالجامعة ؟
24% 24% [ 18 ]
76% 76% [ 56 ]

مجموع عدد الأصوات : 74

مكتبة الصور


المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ 14/5/2011, 8:02 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 6520 مساهمة في هذا المنتدى في 2421 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 842 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو فتى الأردن فمرحباً به.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

Admin - 1022
 
هبة الله - 597
 
B COOL - 363
 
Wasfy_Quraan - 337
 
batol - 326
 
Max0 - 324
 
maia jo - 306
 
أسير الصمت - 237
 
Mo3azZ - 193
 
KHALEEL ANWAR - 170
 

أوقات الصلاة

نتائج المباريات

عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي


    مؤتمر حول التغيرات المناخية بتنظيم من المركز الريادي

    شاطر
    Admin
    Admin
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    ذكر
    العمر العمر : 29
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/10/2007
    عدد المشاركات عدد المشاركات : 1022
    التخصص التخصص : Mechanical Eng
    الجامعة الجامعة : الطفيلة التقنية
    مكان الإقامة مكان الإقامة : الأردن - عمان
    مزاجي مزاجي :
    رقم الموبايل رقم الموبايل : -
    تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء : 75
    نقاط النشاط نقاط النشاط : 22200
    الدولة الدولة :

    default مؤتمر حول التغيرات المناخية بتنظيم من المركز الريادي

    مُساهمة من طرف Admin في 16/11/2008, 4:18 pm


    مندوبا عن رئيس جامعة الطفيلة التقنية د.سلطان أبو عرابي رعى عميد كلية العلوم التربوية د.زيد البشايرة في قاعة الجامعة للندوات افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي بعنوان "التغيرات المناخية"، الذي نظمه مركز ريادي الطفلية بالتعاون مع الجامعة بمشاركة طلبة ومشرفين من سبعة مراكز ريادية في الأردن يمثلون الكرك والسلط، والكورة، والزرقاء، والرصيفة، والمزار الجنوبي إضافة للطفيلة.
    وفي كلمة له بين د.زيد البشايرة، أن قضايا البيئة تعد مدارا لمناقشات المهتمين، وأن التأثيرات البيئية كظاهرة عالمية تمتد لكافة مكونات البيئة سواء الغلاف الجوي أو الحيوي أو الموارد الحيوية،
    وأضاف أن التغيرات المناخية تحدث نتيجة لممارسات بشرية خاطئة، وأن تكرس القيم المادية وشيوعها أدى لتفاقم المشكلة، وبروز ظواهر طبيعية خطيرة منها الانحباس الحراري والتصحر والأمطار الحمضية، مشيرا إلى أجواء من العلاقة النفعية سيطرت على شكل التعامل ما بين الإنسان والطبيعة.
    وأشار البشايرة إلى مبادرة الجامعة في إنشاء ناد للبيئة، وإقامة عدد من النشاطات البيئية التطوعية، آخرها حملة لنظافة محمية ضانا.
    وبين مدير مركز الشراكة المجتمعية في الجامعة د.أحمد القرارعة دور المركز في تنسيق الجهود المحلية لمكافحة مظاهر التلوث في محافظة الطفيلة، مشيرا إلى أن المشكلات البيئية تتخذ طابعا عالميا، وأن تأثيراتها تتعدى حدود الدول والحدود الطبيعية.
    وأضاف أن الإسلام حث على حسن التعامل مع البيئة وحدد أساليب وأسس التعامل مع المحيط البيئي، وأن السلوك الجائر للإنسان مؤخرا أدى إلى الإضرار بالمكونات البيئية للكوكب داعيا إلى تطبيق قوانين حماية البيئة وتفعيل دور المكافحة البيئية.
    بدورها دعت مدير مركز ريادي الطفيلة مها العبيديين إلى ضرورة مراجعة أنماط السلوك البشري تجاه المكونات البيئية، كذلك ربطت ما بين التقدم البشري على مختلف الصعد والاستنزاف الجاري للبيئة والآثار السلبية على الإنسان.
    وثمنت العبيديين للجامعة دورها في احتضان الفعالية العلمية، وجهودها للمحافظة على البيئة المحلية، وتواصلها مع المجتمع المحلي.
    وأوضح مدير تربية الطفيلة د. يوسف الطراونة أن وزارة التربية والتعليم سعت إلى تطوير المناهج وطرائق التدريس بما يتلاءم ومتطلبات المرحلة الراهنة، وأنها أرادت من ذلك تحفيز الطالب للإبداع والخروج به من دائرة التلقين إلى دائرة صناعة المعرفة والمشاركة في الابتكار.
    وبين أن الوزارة أنشأت في سبيل ترجمة أهدافها مراكز ريادية لرعاية الموهوبين، ومراعاة للفروق الفردية، بإقامة النشاطات العلمية والفعاليات التربوية.
    وألقى د.عطا الله الشواورة مدير مركز ريادي الكرك كلمة المشاركين، أشاد فيها بدور الجامعة في التواصل مع المجتمع، معتبرا أن التغيرات المناخية، قضية إنسانية مهمة، وأن انعقاد المؤتمر يشجع الطلبة الموهوبين، على إطلاق طاقاتهم، كفرسان للتغيير.
    وناقش طلبة من مختلف المراكز الريادية سبع أوراق علمية دارت حول تفسير ظاهرة التغيرات المناخية، وآراء العلماء والدراسات العلمية، ومخاطر التغيرات المناخية، والاحتباس الحراري، وثقب الأوزون، والعوامل البشرية التي أثرت على المناخ، والمركبات الكيميائية ودورها في زيادة الانحباس والتصحر وذوبان الجليد، والآثار المحتملة للتغير المناخي، وتطور علاقة الإنسان بالبيئة من ناحية الزيادة السكانية.
    وقد خلص المؤتمرون للعديد من التوصيات التي تفضي إلى حصر انبعاث الغازات التي ساعدت على تفاقم هذه الظاهرة و إيجاد نضم فعالة في إدارة المعلومات و بناء قواعد بيانات تساعد في اتخاذ القرارات الدولية بهذا الشأن، علاوة على توفير الدعم المادي من خلال مظلة الأمم المتحدة.
    أما على الصعيد العربي فدعت إلى إنشاء مؤسسة عربية تهتم بالشؤون البيئية والانخراط في الاتفاقيات العالمية والاطلاع على آخر المستجدات بهذا الشأن، وتشجيع الباحثين العرب على إنجاز البحوث وتوفير الدعم المالي للإعالة على إدارة هذه الأبحاث.
    أما محليا فقد أوصوا إلى دعم القدرات الفنية في مجال رصد ومتابعة الانبعاث جراء الغازات، ودعم المبدعين والمبتكرين الذين يسهمون إلى التقليل من مسببات هذه الظاهرة أو يطرحون البدائل للتخفيف من حده هذه المعضلة، وأوصى المشاركون بأهمية الدور الإعلامي في توعية المواطنين وتوجيههم صوب حقيقة التغير المناخي وكيفية تفادي بعض المشكلات التي تسهم في التخفيف من هذه الظاهرة، علاوة على زيادة الوعي البيئي بين طلبة الجامعات والمدارس، وزيادة رقعة الأراضي الزراعية والمحافظة على الغطاء النباتي والغابات.
    وفي نهاية المؤتمر الذي حضره عمداء الكليات وعدد من مدراء الدوائر الإدارية في المحافظة، ومدراء المدارس، وممثلون عن هيئات المجتمع المدني وحشد من طلبة الجامعة، سلم راعي المؤتمر الشهادات على المشاركين، فيما تسلم درع مركز ريادي الطفيلة، تقديرا لجهود الجامعة.

      الوقت/التاريخ الآن هو 24/1/2019, 8:20 pm