دخول

لقد نسيت كلمة السر

إختر لغة المنتدى

أختر لغة المنتدى من هنا- Choose Language of the Forum
.

المواضيع الأخيرة

» Calculas I - II - III
14/4/2012, 5:14 am من طرف h.sbaih

» تعلم تصميم قواعد البيانات SQL حصريا
2/4/2012, 3:57 pm من طرف hfoda102

» Assembly Lab
3/3/2012, 10:52 pm من طرف funkyodd@yahoo.com

» كتاب مادة الـ C ++ حصريا لشباب إنجاز
17/2/2012, 1:57 am من طرف anas yacoub

» حصريا .. كتب العلوم المالية والمصرفية
31/1/2012, 1:56 am من طرف Amera Alareqe

» دعاء مكتوب على جدار الجنة
13/11/2011, 3:25 pm من طرف سما الحب

» حكمه مهمه
6/11/2011, 7:49 pm من طرف عموره

» .....................................
16/10/2011, 6:22 am من طرف عموره

» هـــــــــنــالِــك دائِــمـــــــــاً....!!!!
16/10/2011, 6:20 am من طرف عموره

» تَباً
16/10/2011, 6:15 am من طرف عموره

تصويت

هل تعرف جميع القوانين الخاصة بالجامعة ؟
24% 24% [ 18 ]
76% 76% [ 56 ]

مجموع عدد الأصوات : 74

مكتبة الصور


المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ 14/5/2011, 8:02 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 6520 مساهمة في هذا المنتدى في 2421 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 842 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو فتى الأردن فمرحباً به.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

Admin - 1022
 
هبة الله - 597
 
B COOL - 363
 
Wasfy_Quraan - 337
 
batol - 326
 
Max0 - 324
 
maia jo - 306
 
أسير الصمت - 237
 
Mo3azZ - 193
 
KHALEEL ANWAR - 170
 

أوقات الصلاة

نتائج المباريات

زائر عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي


    أبو عرابي يرعى انطلاق فعاليات مؤتمر تأصيل الفكر التنويري

    شاطر
    avatar
    IFW
    اللجنة الإعلامية
     اللجنة الإعلامية

    ذكر
    العمر العمر : 30
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 09/11/2007
    عدد المشاركات عدد المشاركات : 95
    التخصص التخصص : تكنولوجيا كيمياء
    الجامعة الجامعة : جامعة الطفيلة التقنية
    مكان الإقامة مكان الإقامة : عمان - الأردن
    مزاجي مزاجي :
    رقم الموبايل رقم الموبايل : -
    تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء : 1
    نقاط النشاط نقاط النشاط : 20236
    الدولة الدولة :

    default أبو عرابي يرعى انطلاق فعاليات مؤتمر تأصيل الفكر التنويري

    مُساهمة من طرف IFW في 18/11/2008, 9:41 pm

    أبرز محاضرون في جامعة الطفيلة التقنية تجليات فكرية لمضامين من رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني دعوة للتسامح والتفاهم ما بين شعوب العالم.
    وتناول المحاضرون من أساتذة جامعات ودعاة في مؤتمر تأصيل التفكير التنويري لدى الشباب الأردني، الذي عقدت فعالياته في قاعة الجامعة للندوات بالتعاون ما بين الجامعة ومديرية شباب الطفيلة ووزارة الأوقاف، برعاية رئيس الجامعة د.سلطان أبو عرابي ومشاركة 200 من طلبة الجامعة والمراكز الشبابية، جوانب مهمة من رسالة عمان السمحة، إضافة إلى التعمق في تناول محتواها التأصيلي للفكر المعتدل، ونبذ العنف والتطرف، ودعوة الشباب إلى تحمل مسؤولياتهم إزاء مضامينها التي تعكس روح الإسلام.
    وألقى د.أبو عرابي كلمة في افتتاح المؤتمر الذي حضره نائب رئيس الجامعة د.يعقوب المساعفة وجمع من الأساتذة والمهتمين أكد فيها أن إرهاصات عديدة مهمة متزامنة مع شيوع مظاهر للتطرف في العالم أكسبت رسالة عمان مزيدا من الأهمية باعتبارها الحل الأمثل لتحاشي الانحياز الفكر، ولكونها تجسد المسار الآمن للشعوب والمجتمعات والقيادات نحو بناء تفاهمات عالمية تقلص من عوامل الفرقة التي تجتذب التطرف والعنف وتهميش دور الآخر، مشيرا إلى أن نور الدعوة السمحة التي حمل مشعلها الهاشميون وبدأت من بطاح مكة ظلت وهاجة، تتنقلها الأيدي الهاشمية دفاعا عن حقوق الأمة وتبرئة للإسلام من كل شبهة ودخيلة.
    وأهاب أبو عرابي بطلبة الجامعات بضرورة تحملهم للرسالة الهاشمية، وانتهاج مضامينها كسفراء للوطن والأمة، وعكس الصورة الصحيحة للإسلام.
    وأوضح أبو عرابي دور الجامعة في تنفيذ خطط وبرامج وأنشطة منهجية ولا منهجية، تستهدف تعزيز الولاء والانتماء لدى جمهور الطلبة،
    وبين دور الجامعة في توثيق الشراكة مع المجتمع المحلي من خلال مواصلة تسليط الضوء على كل ما يهم المجتمع ويرتقي بمهارات الأفراد.
    بدوره بين مدير شباب الطفيلة وليد البداينة، أن رسالة عمان تعد بمثابة امتداد لرسالة الإسلام السمحة، وأن دور الهاشميين في حمل رسالة الإسلام، دور أصيل وممتد منذ بدء الإسلام موضحا أن التشوهات التي لحقت بالحضارة الإسلامية هي دخيلة.
    وقال البداينة، أن المسؤولية في نشر الرسالة الحقة تقع على عاتق وسائل الإعلام والجامعات والمؤسسات الدينية والمنابر الثقافية، والمدارس في سبيل الكشف والمواجهة لدعاوي التطرف والإنغلاق.
    واستعرض البداينة، نشطات وبرامج المجلس الأعلى للشباب ممثلة بالمعسكرات الشبابية والمؤتمرات والملتقيات التي من شأنها تعزيز قسيم الولاء والانتماء عند الشباب ودفعهم للأخذ بمضامين رسالة عمان ومحاولة التغيير تحقيقا لرؤية قائد الوطن في الشباب كأداة للتغيير والإصلاح.
    وثمن البداينة للجامعة دورها الفاعل في الارتقاء بقطاعات المجتمع وتقديم العون والمساعدة وصولا لشراكة بناءة، تفيض نتائجها نهضات متعددة بالمجتمع المحلي.
    من جانبه ألقى د. عبد الحمن ابداح مساعد أمين عام وزارة الأوقاف، في ورقة عمل بعنوان" مسؤولية المؤسسات التربوية والدينية في حماية الشباب من الانغلاق والتبعية والجمود وتأصيل قيم الوسطية والاعتدال" المسؤولية في تأصيل الفكر التنويري لدى الشباب وتعليمهم احترام الرأي والرأي الآخر، على المؤسسات التي تعنى بالتربية بمنح الشباب فرصة التعبير عن آرائهم اقتداء بمبادرات القائد التي من بينها مبادرة كلنا الأردن.
    وقال الدكتور غسان بشارات المحاضر في جامعة الطفيلة التقنية في ورقة عمل عن "صورة الآخر عن الإسلام" إن رسالة عمان هي رسالة عالمية جاءت تحاور كافة الأديان ولم تخص الدين الإسلامي لوحده.
    وتتبع الدكتور خالد البداينة رئيس قسم اللغة العربية في الجامعة، مراحل الوسطية في الإسلام، ودور جلالة الملك في نشر الصورة السمحة عن الإسلام، موضحا أن فلسفة الحكم لدى الهاشميين تقوم على التطوير والتغيير لا على التثوير الذي يودي بحياة ومصالح الناس.
    وأضاف في ورقة عمله التي جاءت بعنوان " القيادة الهاشمية ومسؤوليتها التاريخية في الدفاع عن صورة الإسلام والمسلمين" أن رسالة عمان هي راية اعتدال على الشباب تحملها وتصديرها للخارج.
    وتناول د.عاطف الرفوع مساعد عميد شؤون الطلبة، دور الإعلام في تأصيل ثقافة السلام وحوار الأديان، داعيا الشباب إلى الابتعاد عن الغلو والتطرف والتمسك بالإعلام المحلي الذي يعبر عن روح الوطن والأمة(...) مستذكرا مقولة الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه "إن هدف الثورة هو حفظ الدين ومصلحة الأمة".
    وفي نهاية الجلسات العلمية استمع المحاضرون إلى أسئلة واستفسارت الحضور.

      الوقت/التاريخ الآن هو 25/9/2018, 12:59 am