دخول

لقد نسيت كلمة السر

إختر لغة المنتدى

أختر لغة المنتدى من هنا- Choose Language of the Forum
.

المواضيع الأخيرة

» Calculas I - II - III
14/4/2012, 5:14 am من طرف h.sbaih

» تعلم تصميم قواعد البيانات SQL حصريا
2/4/2012, 3:57 pm من طرف hfoda102

» Assembly Lab
3/3/2012, 10:52 pm من طرف funkyodd@yahoo.com

» كتاب مادة الـ C ++ حصريا لشباب إنجاز
17/2/2012, 1:57 am من طرف anas yacoub

» حصريا .. كتب العلوم المالية والمصرفية
31/1/2012, 1:56 am من طرف Amera Alareqe

» دعاء مكتوب على جدار الجنة
13/11/2011, 3:25 pm من طرف سما الحب

» حكمه مهمه
6/11/2011, 7:49 pm من طرف عموره

» .....................................
16/10/2011, 6:22 am من طرف عموره

» هـــــــــنــالِــك دائِــمـــــــــاً....!!!!
16/10/2011, 6:20 am من طرف عموره

» تَباً
16/10/2011, 6:15 am من طرف عموره

تصويت

هل تعرف جميع القوانين الخاصة بالجامعة ؟
24% 24% [ 18 ]
76% 76% [ 56 ]

مجموع عدد الأصوات : 74

مكتبة الصور


المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ 14/5/2011, 8:02 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 6520 مساهمة في هذا المنتدى في 2421 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 842 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو فتى الأردن فمرحباً به.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

Admin - 1022
 
هبة الله - 597
 
B COOL - 363
 
Wasfy_Quraan - 337
 
batol - 326
 
Max0 - 324
 
maia jo - 306
 
أسير الصمت - 237
 
Mo3azZ - 193
 
KHALEEL ANWAR - 170
 

أوقات الصلاة

نتائج المباريات

http://ttustudents.all-up.com/profile.forum?mode=viewprofile&u=-1زائر عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي


    إلغاء المسائي في الجامعات الحكومية وإبقاؤه في الخاصة

    شاطر
    avatar
    Admin
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    ذكر
    العمر العمر : 29
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/10/2007
    عدد المشاركات عدد المشاركات : 1022
    التخصص التخصص : Mechanical Eng
    الجامعة الجامعة : الطفيلة التقنية
    مكان الإقامة مكان الإقامة : الأردن - عمان
    مزاجي مزاجي :
    رقم الموبايل رقم الموبايل : -
    تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء : 75
    نقاط النشاط نقاط النشاط : 21705
    الدولة الدولة :

    default إلغاء المسائي في الجامعات الحكومية وإبقاؤه في الخاصة

    مُساهمة من طرف Admin في 4/11/2007, 10:48 pm

    الغاءالمسائي في الجامعات الرسمية وابقاؤه في الخاصة




    عمان- حاتم العبادي - أبقى مجلس التعليم العالي على برامج التعليم المسائي في الجامعات الخاصة، بينما ألغاها في الجامعات الرسمية اعتبارا من العام الجامعي المقبل 2007-2008.
    واقر المجلس، في جلسته التي عقدها أمس الأول، أسس القبول للطلبة في الكليات الجامعية المتوسطة للعام الجامعي 2007-2008، وكذلك أسس التجسير بين الكليات الجامعية المتوسطة والجامعات الأردنية للعام الجامعي ذاته.
    وقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول في كلية أصول الدين الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية (75%).
    ووافق على قبول (50) طالبة أضافية في قسمي إدارة الخدمات السياحية وإدارة الفنادق في جامعة الحسين بن طلال خارج قائمة القبول الموحد للعام الحالي.
    كما وافق على إنشاء أكاديمية الأمير حسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية، تتبع لجامعة البلقاء التطبيقية وفق قانون جامعة البلقاء التطبيقية ، على أن يتم تزويد مجلس التعليم العالي باتفاقية التعاون الأكاديمي بين الأكاديمية والجامعة الأردنية المعنية بتخصصات هندسة الإطفاء والسلامة، وإدارة الكارثة والإسعاف الطبي المتخصص.
    واستحدث برنامج بكالوريوس في تخصص العلوم الجنائية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اعتباراً من بداية العام القادم، والموافقة المبدئية على إنشاء كلية تمريض للإناث في جامعة الحسين بن طلال على أن يتم توفير المتطلبات اللازمة لكلية التمريض وتزويد اللجنة الأكاديمية بأسماء بأعضاء الهيئة التدريسية المرشحة لتدريس التمريض في الجامعة.
    ووافق على إنشاء مركز الحاسوب والاستشارات والتدريب في جامعة جدارا للدراسات العليا، وعلى اتفاقية التعاون العلمي (تبادل الطلبة) بين الجامعة الأردنية وجامعة Vanderbilt في الولايات المتحدة الأمريكية.
    وعين الدكتور نظير أبو عبيد في مجلس أمناء جامعة الزرقاء الخاصة بدلاً من الدكتور تركي عبيدات للمدة المتبقية من عمر المجلس.
    أسس التجسير للعام الجامعي المقبل

    يعتبر مؤهلاً للقبول في الجامعات الأردنية الرسمية ما نسبته 20% من أوائل الخريجين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في كل تخصص له نظير في الجامعات الأردنية باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان..
    وتنص الأسس انه يجوز أن يقبل تنافسياً في الجامعات الأردنية الرسمية من الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للأعوام السابقة لعام القبول ما لا يزيد عن 25% مما ورد في أولاً من العدد المؤهل للقبول في ذلك العام شريطة أن يكون معدل الطالب في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة 76% على الأقل.
    وتسمح للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (نظام السنتين ونظام الثلاث سنوات) بمعدل لا يقل عن 68% التقدم للالتحاق بالجامعات الرسمية (الموازي،) والخاصة مباشرة حسب الطاقة الاستيعابية لكل جامعة .
    ونصت على أنه لا يجوز أن يقبل للتجسير في الجامعات الأردنية اي طالب مضى على حصوله على الشهادة الجامعية المتوسطة أكثر من (7) سنوات، وعليه فإن التجسير مسموح به فقط للطلبة الذين اجتازوا امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة من عام (2000) إلى عام (2007).
    واشترطت أن يكون الحد الادنى لمعدلات الثانوية العامة لغايات التجسير في الجامعات الأردنية على النحو التالي (بالإضافة إلى معدل الطالب في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة): (70%) في كليات الهندسة والصيدلة والطب البيطري و(65%) في كليات العلوم الطبية المساندة أو علوم التأهيل و(60%) في تخصصات كليات الشريعة والتمريض وإدارة الأعمال والعلوم الإدارية والاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات والزراعة و(55%) لباقي التخصصات في الجامعات الرسمية و(50%) في الخاصة .

    واستثنت الأسس الطلبة الخمسة الأوائل في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في كل تخصص له نظير في الجامعات الأردنية من شرط معدل الثانوية العامة لغايات التجسير في الجامعات من المؤهلين للقبول ضمن نسبة ال (20%).
    وأكدت على أن يكون فرع الشهادة الثانوية العامة للطالب الراغب بالتجسير إلى تخصص معين في الجامعات من الفروع المسموح لها التقدم للقبول في هذا التخصص المعمول بها في أسس القبول للبكالوريوس وبغض النظر عن المواد الإضافية .
    ونصت على أن يكون الحد الأدنى لمعدل القبول للتجسير في الجامعات الأردنية للطلبة حملة الشهادة الجامعية المتوسطة من ذوي الاحتياجات الخاصة (65%)، شريطة إرفاق الطالب لوثيقة طبية صادرة عن مراكز تشخيص الإعاقات التابعة لوزارة الصحة تبين فيما إذا كانت الإعاقة سبباً في تدني تحصيل الطالب التعليمي.
    ومكنت الطلبة (الأردنيين وغير الأردنيين) الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة من خارج الاردن التجسير إلى الجامعات الأردنية في التخصصات النظيرة شريطة،معادلة الشهادة الجامعية المتوسطة التي يحملونها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، واجتياز الامتحان المسمى امتحان التأهيل لغايات التجسير الذي تعقده وحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية لهذه الفئة من الطلبة.

    ونصت الأسس على أن تلتزم الجامعات بتجسير التخصصات التي تدرس في كليات المجتمع إلى التخصصات المناظرة لها في الجامعات الأردنية بحسب القوائم التي أعدتها جامعة البلقاء التطبيقية واعتمدتها اللجنة الأكاديمية وأقرها مجلس التعليم العالي.
    وأعطت الجامعات صلاحية معادلة المواد التي درسها الطالب في الدراسة الجامعية المتوسطة، بحد أعلى (45 ساعة) لنظام السنتين و(55 ساعة) لنظام الثلاث سنوات .
    وكلفت لجنة تنسيق القبول الموحد للجامعات الأردنية بتوزيع الطلبة بين الجامعات الرسمية تنافسياً وحسب الأعداد المقررة للقبول في الجامعات وفق تسلسل رغباتهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/10/2018, 2:09 am