دخول

لقد نسيت كلمة السر

إختر لغة المنتدى

أختر لغة المنتدى من هنا- Choose Language of the Forum
.

المواضيع الأخيرة

» Calculas I - II - III
14/4/2012, 5:14 am من طرف h.sbaih

» تعلم تصميم قواعد البيانات SQL حصريا
2/4/2012, 3:57 pm من طرف hfoda102

» Assembly Lab
3/3/2012, 10:52 pm من طرف funkyodd@yahoo.com

» كتاب مادة الـ C ++ حصريا لشباب إنجاز
17/2/2012, 1:57 am من طرف anas yacoub

» حصريا .. كتب العلوم المالية والمصرفية
31/1/2012, 1:56 am من طرف Amera Alareqe

» دعاء مكتوب على جدار الجنة
13/11/2011, 3:25 pm من طرف سما الحب

» حكمه مهمه
6/11/2011, 7:49 pm من طرف عموره

» .....................................
16/10/2011, 6:22 am من طرف عموره

» هـــــــــنــالِــك دائِــمـــــــــاً....!!!!
16/10/2011, 6:20 am من طرف عموره

» تَباً
16/10/2011, 6:15 am من طرف عموره

تصويت

هل تعرف جميع القوانين الخاصة بالجامعة ؟
24% 24% [ 18 ]
76% 76% [ 56 ]

مجموع عدد الأصوات : 74

مكتبة الصور


المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ 14/5/2011, 8:02 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 6520 مساهمة في هذا المنتدى في 2421 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 842 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو فتى الأردن فمرحباً به.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

Admin - 1022
 
هبة الله - 597
 
B COOL - 363
 
Wasfy_Quraan - 337
 
batol - 326
 
Max0 - 324
 
maia jo - 306
 
أسير الصمت - 237
 
Mo3azZ - 193
 
KHALEEL ANWAR - 170
 

أوقات الصلاة

نتائج المباريات

http://ttustudents.all-up.com/profile.forum?mode=viewprofile&u=-1زائر عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي


    الإذاعة الجامعية ,,, منبر الطلبة

    شاطر
    avatar
    Admin
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    ذكر
    العمر العمر : 29
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/10/2007
    عدد المشاركات عدد المشاركات : 1022
    التخصص التخصص : Mechanical Eng
    الجامعة الجامعة : الطفيلة التقنية
    مكان الإقامة مكان الإقامة : الأردن - عمان
    مزاجي مزاجي :
    رقم الموبايل رقم الموبايل : -
    تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء : 75
    نقاط النشاط نقاط النشاط : 21705
    الدولة الدولة :

    default الإذاعة الجامعية ,,, منبر الطلبة

    مُساهمة من طرف Admin في 6/3/2008, 5:26 pm



    سماح ابودقة - تعزيزاً للعمل الثقافي داخل الجامعات، وتوفير منبر للطلبة للتعبير عن أفكارهم وآرائهم، وتعزيز انتماء جيل الشباب للوطن إضافة إلى التعريف بمنجزات الجامعة.. منطلقات
    تعتبر الطالبة مها سلمان (جامعة البترا) أن وجود إذاعة داخل الجامعة ضرورة لطلبة الصحافة والإعلام، لاعتبارها مركزاً تدريبياً يطبق خلاله الطلبة المواد الدراسية بشكل عملي، ويمنحهم في الوقت نفسه فرصة أكبر لإثبات قدراتهم من خلال التدريب على إعداد وتقديم البرامج داخل استوديوهات الإذاعة.
    وبينت أن فئة طلبة الجامعات تحتوي على الكم الأكبر من المواهب والقدرات الإعلامية ويجب استغلالها بطريقة صحيحة من خلال منحهم فرصة التدريب داخل الإذاعة على الأسس والقواعد الصحيحة، ومساعدتهم في كسب خبرة عملية للانطلاق للعمل في المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية.
    وقال الطالب عبدالهادي الشناق (جامعة اليرموك): عملي بالإذاعة ساعدني في تنمية مهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين، والاعتماد على النفس في الحصول على الخبر والتحقق من صحته، واكتساب الخبرة في عالم الإذاعة من إعداد وتقديم الأخبار والبرامج.
    وبيّن أن الإذاعة تعزز قدرة الطالب في سهولة وصوله إلى الأخبار المحلية ومشاركته في البرامج التفاعلية التي تهم شؤون الطلبة، من خلال توفر بث الإذاعة في نقاط تجمعهم بالجامعة.
    فيما يجد الطالب محمد برهومة (الجامعة الأردنية) أن فكرة إنشاء إذاعة داخل الجامعات جيدة لمساهمتها في إبراز المواهب الإعلامية للطلبة وهم على مقاعد الدراسة، ومساهمتها في نقل واقعهم ومشاكلهم من خلالها.
    وأشار الطالب فارس الصرفندي (جامعة اليرموك) إلى أهمية وجود إذاعة داخل حرم الجامعة لتشكيلها حقلاً تدريبياً لطلبة الصحافة والإعلام، ومركزاً يسهم في إطلاق المواهب الإعلامية قبل تخرجهم من خلال منحهم فرصة إبراز أصواتهم عبر الإذاعة وتقديم البرامج المباشرة والاحتكاك مع المستمعين.
    من جانبه بيّن المدير العام لإذاعة اليرموك اف ام أكرم النيص أن إذاعة اليرموك تغطي إقليم الشمال وتخدم المجتمع المحلي والطلبة وأي مستمع عادي، ويقوم عليها طلبة متطوعون من قسم الصحافة والإعلام بالدرجة الأولى والأقسام الأخرى بالدرجة الثانية، وتعتبر حقلاً تدريبيا وتجريبياً للطلبة.
    وأشار إلى أن طلبة الصحافة والإعلام يمتلكون طاقات ذهبية وأفكارا خلاقة، ففي البداية يدخلون مطبخ التحرير لعمل دورة برامجية لتدريبهم على العمل المهني من تغطيات السوق المحلية إلى كيفية التعامل مع البرامج المباشرة على الهواء.
    وبيّن أن شروط قبول المتدربين بالإذاعة تقتصر على إتقانهم مخارج الحروف بطريقة صحيحة وصوتاً إذاعياً مقبولاً، وغير ذلك يمكن تدريبهم في قسم إعداد البرامج.
    وقال رئيس قسم الصحافة والإعلام في جامعة البترا الدكتور تيسر أبو عرجة مشروع تأسيس الإذاعة مرتبط بمشروع كلية الصحافة والإعلام، والتي تشمل ثلاثة تخصصات مستقلة الصحافة والإذاعة والتلفزيون .
    وبيّن أنه سيتم تأسيس إذاعة اف ام خاصة تتبع الإذاعة والتلفزيون، لتدريس تخصص الإذاعة والتلفزيون من ناحية وتدريب طلبة قسم طلبة الصحافة والإعلام من ناحية أخرى، إضافة إلى أنها ستعكس الواقع الثقافي والعلمي بما تتوافر عليه من طاقات فكريه وثقافية وإبداعية.
    ويجد أن الإذاعة ستساهم في تعزيز مستوى التعليم والمواد التدريسية الخاصة بالإذاعة والتلفزيون، والتي سيقوم طلبة الصحافة والإعلام بإنشاء برامج التدريب على الإعداد والتقديم والإلقاء الإذاعي.
    وأوضح أن تدريب الطلبة في الإذاعة سيسهل عليهم العمل داخل المؤسسات الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية بعد تخرجهم، مشيراً إلى أن الإذاعات نتاج الحرية التي تنعكس عن التقدم الكبير في التكنولوجيا والاتصال.
    مبيناً أن الإذاعة لا تقتصر على الجامعة فقط بل تمتد إلى خدمة المجتمع المدني.
    وقال مدير مركز الدراسات وتنمية المجتمع الدكتور باسم الطويسي / جامعة الحسين بن طلال إذاعة معان التي أطلقتها الجامعة تعد أول إذاعة تنموية مجتمعية محلية في المحافظات موجهة تحديدا إلى المجتمعات المحلية، وهي ليست إذاعة تدريبية لطلبة تخصص الإعلام، رغم ان احد أهدافها تدريب الطلبة الموهوبين من كافة التخصصات في الجامعة .
    وأشار إلى أن إذاعة معان التي اتخذت شعار المعرفة قوة ، تسعى إلى تمكين الشباب في محافظـة معان وعن طريق الإعلام من المشاركـة الإيجابية في العمليات التنمويـة، من خلال التعرف على احتياجات المجتمعات المحلية والتصدي للتحديات التي تواجهها.
    وأوضح أن التركيز في هذه الدورة على مجموعة قضايا أهمها (المتابعات التنموية، الفرص الجديدة أمام الشباب، ثقافة النجاح وسط الشباب، الشباب وقضايا المرأة والأسرة والطفولة، الشباب والمواطنة، الشباب والمشاركة والنظام العام، الشباب وحقوق الإنسان والوعي القانوني، التراث الشعبي المحلي، الشباب والترفيه الإيجابي). وكذلك إبراز الخصوصية المحلية في المضمون الإعلامي، وجعلها نقطة الارتكاز لنشر اتجاهات تنموية ايجابية.
    وتستعد الجامعة الأردنية لإنشاء إذاعة محلية يكون مقرها داخل الحرم الجامعي، يغطي بثها مسافة 60 إلى 100 كم، وبهذا تنضم الجامعة الأردنية إلى جامعتي اليرموك في اربد والحسين بن طلال في معان، واللتين تملك كل منهما إذاعة داخل حرمها الجامعي.
    وبيّن نائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الإدارية د. صلاح جرار أن الهدف من إنشاء الإذاعة تعزيز العمل الثقافي داخل الجامعة، وتوفير منبر للطلبة للتعبير عن أفكارهم وآرائهم، وتعزيز انتماء جيل الشباب للوطن إضافة إلى التعريف بمنجزات الجامعة، ويتوقع أن تبدأ البث خلال شهرين بحسب.

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/10/2018, 1:59 am