دخول

لقد نسيت كلمة السر

إختر لغة المنتدى

أختر لغة المنتدى من هنا- Choose Language of the Forum
.

المواضيع الأخيرة

» Calculas I - II - III
14/4/2012, 5:14 am من طرف h.sbaih

» تعلم تصميم قواعد البيانات SQL حصريا
2/4/2012, 3:57 pm من طرف hfoda102

» Assembly Lab
3/3/2012, 10:52 pm من طرف funkyodd@yahoo.com

» كتاب مادة الـ C ++ حصريا لشباب إنجاز
17/2/2012, 1:57 am من طرف anas yacoub

» حصريا .. كتب العلوم المالية والمصرفية
31/1/2012, 1:56 am من طرف Amera Alareqe

» دعاء مكتوب على جدار الجنة
13/11/2011, 3:25 pm من طرف سما الحب

» حكمه مهمه
6/11/2011, 7:49 pm من طرف عموره

» .....................................
16/10/2011, 6:22 am من طرف عموره

» هـــــــــنــالِــك دائِــمـــــــــاً....!!!!
16/10/2011, 6:20 am من طرف عموره

» تَباً
16/10/2011, 6:15 am من طرف عموره

تصويت

هل تعرف جميع القوانين الخاصة بالجامعة ؟
24% 24% [ 18 ]
76% 76% [ 56 ]

مجموع عدد الأصوات : 74

مكتبة الصور


المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ 14/5/2011, 8:02 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 6520 مساهمة في هذا المنتدى في 2421 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 842 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو فتى الأردن فمرحباً به.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

Admin - 1022
 
هبة الله - 597
 
B COOL - 363
 
Wasfy_Quraan - 337
 
batol - 326
 
Max0 - 324
 
maia jo - 306
 
أسير الصمت - 237
 
Mo3azZ - 193
 
KHALEEL ANWAR - 170
 

أوقات الصلاة

نتائج المباريات

زائر عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي


    هل أذل نفسي من أجله....(1)؟؟؟

    شاطر
    avatar
    sul_amane
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    ذكر
    العمر العمر : 30
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/12/2007
    عدد المشاركات عدد المشاركات : 113
    التخصص التخصص : الكيمياء
    الجامعة الجامعة : الجامعة الاردنية
    مكان الإقامة مكان الإقامة : الاردن_عمان
    مزاجي مزاجي :
    رقم الموبايل رقم الموبايل : -
    تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء : 0
    نقاط النشاط نقاط النشاط : 19620
    الدولة الدولة :

    default هل أذل نفسي من أجله....(1)؟؟؟

    مُساهمة من طرف sul_amane في 3/4/2008, 7:08 pm


    هل أذل نفسي من أجله؟!



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    مشكلتي هي أنني تزوجت منذ ست سنوات زواجا تقليديا، يعني ما رأيت زوجي إلا في ليلة الدخلة، لكننا تركنا بعضنا بعد أسبوع من الزواج، والسبب مني لأنني ما قدرت أحبه، وكنت أكرهه بجنون، لدرجة أني كرهت الزواج من بعده، وكل من يتقدم لي أرفضه ليس عيبا فيه لا والله ولكن لا أعلم ما هو السبب...
    بعد انفصالي جلست سنتين دون زواج، مع العلم أنه تقدم لي الكثير من متزوجين وعزاب، لكنني كنت أرفضهم، ثم تقدم لي رجل يقيم في الرياض وأنا أقيم في محافظة من محافظات الرياض، وهذا الشخص كان قد تزوج مرتين لكنه لم يوفق فيهما، تقدم لي ورأيته الرؤيا الشرعية، وبعد ذلك وافقت وتزوجنا وذهبت معه إلى الرياض، وأقمت مع أهله.
    جلست معه سنة كلها مشاكل منه، فأسلوبه وطبعه صعب جدا، وعصبي إذا غضب، فهو يصرخ حتى على أمه ولا يهتم بأحد، وهو يسافر كثيييرا ولم يبقى بلد إلا ذهب إليها، وهم أسرة منفتحة في كل شيء.
    اكتشفت بعد فترة من الوقت أنه يشرب الخمر، فضاقت بي الدنيا ولم استطع أن أنام من الخوف والتفكير، لأني من أسرة محافظة، ولم أتخيل أني في يوم من الأيام أن أمر بهذا الشيء، وكنت حاملا منه وفي الشهر الخامس، غير كذا كنت متعبة من الحمل.
    بعد الوحم الشديد جاءني اكتئاب الحمل واستمر معي حتى ولادتي، كنت أبكي من غير سبب، وضاقت بي الدنيا، وفي أحد المرات تصرفت تصرفا خاطئ حيث أخبرت والدي بحالته، فجن جنونه عندما أخبرته، فجاء وأخذني من البيت، فطلقني زوجي طلقة واحدة، فأرسلوا أغراضي بأكياس ( القمامة) وعليها رماد الفحم.
    بعد ولادتي بطفل ذكر طلبت منه أن يرجعني، وذليت نفسي لكي يرجعني وكان يوعدني بأن أصبر. ثم أكشفت أنه تزوج امرأة أكبر منه، لكي يصدمني بهذا الخبر.
    توظفت، وبعد ثلاث سنوات أرسل لي رسالة بأنه يرغب في أن يرجعني، ويشوقني بأن الولد سوف يعيش بيننا ويرتاح، وأنه طلق زوجته، انتظرت قليلا واستخرت وكلمتني أخته الوحيدة وهي أيضا منفصلة عن زوجها ومعها أربعة أطفال، استشرت أهلي الكبار، ووافقت ورجعنا ونسيت كل شيء، وكنت أعامله أحسن معاملة وأعمل له كل ما يحب، وأنا كما قلت لكم طبعه صعب جدا، فلا يعجبه شيء.
    طلب مني أن ألبس عباءة مخصرة على الكتف، ووافقت ولبستها لكيلا يزعل مني، وسافرت معه إلى البحرين وأحضر لشقتي أكياس الشراب ويقول: لا تقربيهم فهذه من أجل احتفالي، فيأخذ منها ويشرب ويسكر دون أن يحسب لي حساب أو لولده الذي يراه.
    طلب مني أن أشرب معه، ورفضت وتركت المكان الذي كان يجلس فيه، وكنت في ذلك الوقت أتمنى الموت لكي أرتاح، لأني بصراحة رجعت له مع أن أبي كان رافضا ذلك إلا بعدما أقنعته، وزوجي عيونه (زايغة) وصاحب مكالمات مع الفتيات، وأدخل في غرفتي قنوات أوروبية، يعني أشياء لا أقدر أن أذكرها، ولا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل، ومع ذلك صبرت وسترت وحملت منه مرة أخرى، وكان أهلي يطلبون مني استخدام مانعا للحمل، لكن هذا أمر ربي وتعبت في حملي مثل حملي الأول وأشد.
    بعد ذلك ذهبت لكي ارتاح عند أهلي، وكنت أرجع له وبعد فترة أتعب بشدة، ثم أرجع إلى أهلي حتى صارت مشاكل، وأنا نفسيتي سيئة جدا، وكنت أحس بضيقة تقتل، وكنت أبكي كثييييرا، تدهورت صحتي، وكنت أذهب لأهلي وأنا خائفة على الجنين الذي في بطني في أن يحدث له شيء بسبب قله الأكل والشرب، وما أطلع طبعاً إلا برضاه وأحضرت أخي لكي يشهد عليه بأنه لن يرفض.
    كانت ولادتي عند أهلي لأنه قطع مكالماته عني، ورفض أن يدفع مصاريف ولادتي بالمستشفى، وكان يأتي لكي يرى الأولاد، وبعدما طلعت من النفاس، لم يأخذني معه، وتركني عند أهلي، فأنا ولدت بجمادي الآخر ودخلت في شعبان ومر رمضان ولم يفكر بأن يأخذني معه.
    وفي ثاني أيام العيد جاء وقال: أنه سيتزوج ويتركني، ويريد مناقشتي في الأولاد، بمعنى أن هذا جزاء التعب الذي تعبته من أجله، والموت الذي رأيته في حملي هذا، وكل شيء عملته والتنازلات التي علمتها له، يعني هذه فرحتي بعد الولادة، وهذه الهدية بعد كل ما رأيت.
    أهلي أصبحوا يكرهونه، ونظراتهم لي كأنها سهام على صدري، كأنهم يقولون (تستاهلين) نصحناك بألا ترجعين لكننك رفضتي.
    أريد أن أرجع له من أجل أولادي، وأنا أحبه، ولا أتخيل أن أعيش مع رجل غيره، ساعدني حتى أن الناس قالوا لنا: أنه يخطب، وأنا لا أريده أن يتزوج، أريد أن أرجع له وأحاول أن أخفي حزني عن أهلي، لكن لم أقدر والنار في داخلي تشتعل (حيييييييييل)، أشوف أولادي وأحس بالرحمة لهم.
    كلمته وطلبت منه أن يرجعني، فقال لي كلاما كثيرا، وأنا أرى أن معه حق لأني جلست بعيدا عنه فترة الحمل، لكن ذلك والله كان غصبا عني، اعتذرت له، لكن ذلك لا يكفي عنده، فقال لي: سأعطيك مهلة تفكرين فيها، ماذا ستقدمين لي؟، وقال أنا لا أريد أن تقومي بواجباتك الأساسية، أريد منك أن تكوني كما أريد، بمعنى لو قلت لكي شيئا لا تعانديني، بل تقولين فورا ( أبشر) مهما كان هذا الطلب، وسيمنعني من زيارة أهلي إلا إذا هو أحب أن يأتي بي إلى أهلي.
    والآن ماذا أعمل، فقد رميت بكرامتي بعدما هجرني، وطلبت منه أن يرجعني ومع ذلك ما وجدت فائدة، فأنا أحس أنه يريد أن يذلني، فمن هو المخطئ، و من هو الذي يلزمه أن يعتذر. فأنا أدعو له في كل صلواتي أن الله يهديه ويرجعه لي ولأولاده، ماذا أعمل؟ نصيحتك يجزاك خير

      الوقت/التاريخ الآن هو 25/9/2018, 12:58 am