دخول

لقد نسيت كلمة السر

إختر لغة المنتدى

أختر لغة المنتدى من هنا- Choose Language of the Forum
.

المواضيع الأخيرة

» Calculas I - II - III
14/4/2012, 5:14 am من طرف h.sbaih

» تعلم تصميم قواعد البيانات SQL حصريا
2/4/2012, 3:57 pm من طرف hfoda102

» Assembly Lab
3/3/2012, 10:52 pm من طرف funkyodd@yahoo.com

» كتاب مادة الـ C ++ حصريا لشباب إنجاز
17/2/2012, 1:57 am من طرف anas yacoub

» حصريا .. كتب العلوم المالية والمصرفية
31/1/2012, 1:56 am من طرف Amera Alareqe

» دعاء مكتوب على جدار الجنة
13/11/2011, 3:25 pm من طرف سما الحب

» حكمه مهمه
6/11/2011, 7:49 pm من طرف عموره

» .....................................
16/10/2011, 6:22 am من طرف عموره

» هـــــــــنــالِــك دائِــمـــــــــاً....!!!!
16/10/2011, 6:20 am من طرف عموره

» تَباً
16/10/2011, 6:15 am من طرف عموره

تصويت

هل تعرف جميع القوانين الخاصة بالجامعة ؟
24% 24% [ 18 ]
76% 76% [ 56 ]

مجموع عدد الأصوات : 74

مكتبة الصور


المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ 14/5/2011, 8:02 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 6520 مساهمة في هذا المنتدى في 2421 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 842 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو فتى الأردن فمرحباً به.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

Admin - 1022
 
هبة الله - 597
 
B COOL - 363
 
Wasfy_Quraan - 337
 
batol - 326
 
Max0 - 324
 
maia jo - 306
 
أسير الصمت - 237
 
Mo3azZ - 193
 
KHALEEL ANWAR - 170
 

أوقات الصلاة

نتائج المباريات

زائر عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي


    ندوة عن العنف المجتمعي في الطفيلة التقنية لـ "كلنا الأردن"

    شاطر
    avatar
    Admin
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    ذكر
    العمر العمر : 29
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/10/2007
    عدد المشاركات عدد المشاركات : 1022
    التخصص التخصص : Mechanical Eng
    الجامعة الجامعة : الطفيلة التقنية
    مكان الإقامة مكان الإقامة : الأردن - عمان
    مزاجي مزاجي :
    رقم الموبايل رقم الموبايل : -
    تقييم الأعضاء تقييم الأعضاء : 75
    نقاط النشاط نقاط النشاط : 21395
    الدولة الدولة :

    default ندوة عن العنف المجتمعي في الطفيلة التقنية لـ "كلنا الأردن"

    مُساهمة من طرف Admin في 11/11/2009, 11:05 pm


    ناقش منتدون في جامعة الطفيلة التقنية أبرز أسباب العنف المجتمعي وأساليب الوقاية منه في محاولة للوقوف على محدداته ودوافعه والتوصية باستنكاره والابتعاد عن مثيراته.

    وألقى محافظ الطفيلة سليم الرواحنة الذي رعى الندوة المنظمة من قبل هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدا لله الثاني للتنمية " فريق عمل محافظة الطفيلة" والجامعة كلمة قال فيها ان ظاهرة العنف المجتمعي بدأت تطفو على السطح في المجتمع الأردني في الاونه الأخيرة وأصبح لها العديد من الانعكاسات السلبية التي تؤثر على معززات الأمن الوطني بشكل عام باعتبار الأمن والاستقرار مرتكزات أساسية لتنمية وتطوير الحياة المجتمعية التي سعى في تحقيقها الأفذاذ من آل هاشم خلال مسيرة تأسيس وبناء وتطور الدولة الأردنية.

    وأضاف المحافظ الرواحنة ان برامج وخطط الحكومات المتعاقبة وخطة النهوض الوطني ركزت على أهمية الحوار وفتح قنوات التواصل واحترام الرأي والرأي الأخر بعيدا عن التعصب الأعمى والانغلاق واحترام رأي الأغلبية مشيرا ان ما تفرزه ظاهرة العنف في المجتمع الأردني تتراوح بين المشاجرات الجامعية إلى الاعتداء على الطواقم الطبية والصحفية والتعدي على رجال الأمن ليصل العنف إلى حد التخريب في الممتلكات العامة وارتكاب الجرائم داعيا إلى تكاتف الجهود للبحث في الدوافع المهمة في ظاهرة العنف الاجتماعي ودعا إلى تعزيز وسائل الضبط الاجتماعي.

    وقدم مفتي الأمن العام د. محمد خير العيسى ورقة عمل اعتبر فيها ان ظاهرة العنف من الظواهر التي تهدد الحياة وتتنافى مع الشريعة الإسلامية، عارضا لمفهوم العنف وانواعة المختلفة وأسبابه ودوافعه التي حددها بالذاتية الناجمة من نفس الإنسان نتيجة سوء المعاملة والعنف والإهمال التي تراكمت عبر نشأته والدافع الاقتصادي المؤطر بالفقر و البطالة علاوة على الدافع الاجتماعي الممثل في العادات والتقاليد التي اعتادها مجتمع ما وكرستها غيبوبة الوعي والثقافة.

    واستعرض الدكتور العيسى دراسة استطلاعية خلصت إلى ان من مسببات العنف في الجامعات دخول الحرم الجامعي لغير الطلبة والواسطة والمحسوبية عند تطبيق الأنظمة والقوانين وقرارات الجامعة وعدم وضوح مسؤولية الأمن الجامعي وتهاون ادراة الجامعة في اتخاذ القرارات الحاسمة بحق المشاغبين، خالصا في ورقته العلمية إلى تراجع دور الأسرة في إنتاج القيم أمام قيم إعلامية عنيفة وان السلوكيات العنيفة هي نتاج العلاقات المدرسية السائدة داخل المؤسسة التعليمية.
    بدوره بين مدير مركز الشراكة المجتمعية في الجامعة د. احمد القرارعة ان المركز ينوي إضافة لنشاطاته المستمرة عقد جملة من الندوات و البرامج التوعوية التي بدورها تسهم في توعية الفرد وتبحث في مشكلات العنف المجتمعي والتي بدورها تخلص إلى نتائج لمعالجة هذه الظواهر السلبية، مؤكداً ان الجامعة تقوم بدور طليعي في إيجاد البيئة الملائمة للإبداع و التعاون.

    ومن جانبه استعرض مستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية في الجامعة د. عدنان عواد ابرز محددات العنف الجامعي لدراسة علمية أجريت في هذا الحقل أهمها التعصب المجتمعي أو القبلي وتمسك عقلية الطالب بالمجتمع العشائري وعدم وجود روابط قوية بين أفراد الأسرة والتنشئة الأسرية الخاطئة وعدم قدرة الطالب في الاقتناع بالحصول على مراده والشعور بالنقص والتأثير الإعلامي والتحولات الاقتصادية والاجتماعية السريعة.

    وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في المحافظة امجد الكريمين ان الهيئة تسعى إلى الاهتمام بكافة القضايا المجتمعية التي من شأنها المساهمة في النهوض بالمسيرة الوطنية، مشيرا إلى ان العنف أصبح ظاهرة تهدد امن واستقرار الجامعات والعملية التعليمية برمتها.

    وحضر الندوة عدد من مديري الدوائر الرسمية وممثلي المجتمع المدني، وجمع من المهتمين، وحشد من المستفدين من برامج الهيئة بمحافظة الطفيلة .


      الوقت/التاريخ الآن هو 17/8/2018, 5:38 am